سفراء ومسؤولون في معرض " فلسطين ليست وحدها "

السبت 08 أيار , 2021 09:36 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

 زار كل من سفير سوريا لدى طهران والسفير الفنزويلي و السفير الاندونيسي و مساعد سفير فلسطين المحتلة معرض مسابقة فلسطيين ليست وحدها للبوستر والكاريكاتير والكرتون.

وحضر هذه الزيارة كل من أمين لجنة حقوق الانسان الايرانية علي باقري، والمتحدث باسم لجنة الامن القومي البرلمانية الايرانية ابوالفضل عموئي وعدد من نواب البرلمان الايراني.

وفي اجتماع الضيافة الذي تلا زيارة المعرض تحدث رئيس مركز الفكر والفن الاسلامي محمد مهدي دادمان مرحبا بالضيوف معلنا دعم المركز اكثر من قبل لقضية فلسطين والفن الملتزم بالقضية والفنانين الذين لطالما حاولوا ايصال صوت فلسطين وندائها للعالم.

و أضاف أن مشاركة الفنانين من 66 دولة في هذه المسابقة يدل على أن فلسطين لم تبق وحيدة .

كما حضر الاجتماع أمين المسابقة الفنان مسعود شجاعي طبطبائي وقد أعلن في كلمته عن عدد الاعمال التي استلمتها الامانة العامة للمسابقة مؤكدا على أن 66 دولة شاركت لتؤكد عبر اكثر من 2500 عمل فني أن فلسطين ليست وحدها وهذا الاهتمام ما يحمسنا ويشجعنا أكثر وأكثر على الاستمرار. 

وأشار شجاعي غلى أن أبرز فناني ماليزيا، والبرازيل، وامريكا الجنوبية، وبولندا، وايطاليا، والبرتغال والكثير من الفنانين في العالم ارسلوا للمسابقة أعمالا مثيرة للاهتمام تحمل رسائل مباشرة ضد التطبيع وضد الاحتلال الصهيوني و يأتي هذا في ظروف يتخوف الكثير من الادلاء بكلمة الحق التي تدافع عن فلسطين

و قضيتها في خضم ضغوط تفرضها الدول المطبعة.

كما القى كل من السفير الاندونيسي و الفنزويلي ومساعد السفير الفلسطيني والمسؤولين الايرانيين كلمات تبرز أهمية المسابقة وأهمية القضية التي تساندها.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل