مزارعو الزيتون في الكورة: اعتداء جديد على بساتين سهل كفر حزير

الثلاثاء 21 آذار , 2023 09:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت جمعية مزارعي الزيتون في الكورة أن "بعض رعاة المواشي استغلوا فرصة عدم وجود اي من المزارعين في بساتينهم بسبب الطقس الماطر، وقاموا بإطلاق قطيع ضخم من الأغنام والماعز في بساتين زيتون سهل كفرحزير في الاراضي الزراعية الموحلة، التي أدى مرور المواشي الى ترصيصها ما سيسبب استحالة حراثتها بعد رعي اطراف الزيتون المتدلية، على الرغم من انذار اصحاب هذه المواشي مرارا الى عدم اطلاق المواشي في سهل كفرحزير الذي يتمتع بأقوى قرارات الحماية الاجبارية في لبنان".

وأشارت الجمعية في بيان لها الى أن "هذا الاعتداء الجديد يحدث بعد تعرض مواسم عدد من أشجار الصنوبر للسرقة، وبعد سرقة سكات حديد المساحة والاعتداء على جذوع اشجار الزيتون وسرقة أجزاء منها".

ودعت "إزاء هذا الاعتداء المقصود على سهل زيتون كفرحزير، النيابة العامة الاستئنافية في شمال لبنان والقوى الأمنية إلى استدعاء اصحاب هذه المواشي وإنزال أشد العقوبات بهم وتغريمهم بالعطل والضرر الفادح اللاحق بسهل كفرحزير واشجار زيتونه التاريخية". كما دعت الى تنظيم محضر ضبط عام بأصحاب هذه المواشي واخلاء البلدة من المواشي تنفيذا لقرارات الحماية الاجبارية والقانونية التي تتمتع بها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل