الخارجية الإماراتية تدين تصريحات وزير المالية "الإسرائيلي" عن فلسطين والأردن

الثلاثاء 21 آذار , 2023 01:33 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أدانت الإمارات "تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني الشقيق، بالإضافة إلى استخدامه خريطة لإسرائيل تضم أجزاء من المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، "رفض دولة الإمارات لخطاب التحريض وكافة الممارسات التي تتعارض مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية"، مشددة على "ضرورة مواجهة خطاب الكراهية والعنف، ونوهت بأهمية تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني ضمن الجهود المبذولة للحد من التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة، حسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما شددت الوزارة على "ضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط قدما، وكذلك وضع حد للممارسات غير الشرعية التي تهدد حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

ومساء الاثنين، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية استدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان، على خلفية ما وصفتها بـ "التصريحات العنصرية" لسموترتيش.

ووفق بيان نشرته وزراة الخارجية الأردنية، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد استدعت السفير الإسرائيلي في عمّان، ، إثر استخدام وزير المال الإسرائيلي خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ولفت إلى أن "تصرفات وتصريحات هذا الشخص المتطرف الحاقد لا تنال من الأردن ولا تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، بل تظهر للعالم مدى الظلم التاريخي الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وخطورة الفكر العنصري المتطرف الذي يحمله الوزير الإسرائيلي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل