حماس تدين مصادقة الكنيست على إلغاء قانون إخلاء المستوطنات

الثلاثاء 21 آذار , 2023 02:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ لبنان

أدانت حركة "حماس" مصادقة الكنيست الصهيوني على السماح للمستوطنين الصهاينة بالعودة إلى مستوطنات كانت قد أُخليت في السابق من شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة، في تصريح للناطق باسمها جهاد طه، إن هذه الخطوةٌ تأتي في سياق سعي حكومة الاحتلال الفاشية والمستوطنين المحموم، لتشكيل بؤر استيطانية جديدة وسرقة وتهويد الأرض الفلسطينية، وهو ما سيقابله شبابنا وثوارنا بمزيد من المقاومة والصمود.

ورأت أن هذه الخطوة الإجرامية التي تأتي بعد اجتماع شرم الشيخ الأمني تؤكّد من جديد على الطبيعة الفاشية للطغمة الحاكمة في الكيان المحتل. 

وطالبت "حماس" السلطة بوقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال والانحياز إلى ثورة الشعب الفلسطيني ومسيرته النضالية من أجل الحرية.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤوليته في وقف الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والقرارات الأممية ذات الصلة، والتحرّك الجاد لوقف تلك السياسات الاحتلالية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

يذكر أن  الكنيست الصهيوني صادق على إلغاء بنود في قانون الانفصال الأحادي الجانب عن قطاع غزة، و4 مستوطنات في شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد 18 عامًا من إقراره.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل