قطع طرقات في مختلف المناطق اللبنانية

الثلاثاء 21 آذار , 2023 03:28 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

احتجاجًا على انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار وتردّي الأوضاع المعيشية وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية الرئيسية بشكل كبير، عمد عشرات المحتجين إلى قطع الطرق في مناطق لبنانية.

الاتوسترادات باتجاه بيروت

وقد عمل محتجون على إقفال السير عند اوتوستراد أنفه باتجاه بيروت بالإطارات المشتعلة، فيما قُطع أوتوستراد الجية بالاتجاهين عند مفرق المسار.

الجنوب

وقطع محتجون الطريق عند ثكنة بنوا بركات في صور خط الناقورة قبل المستشفى اللبناني - الايطالي بالإطارات، بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية وارتفاع سعر صرف الدولار.

الشمال

أما في الشمال، فقد أعاد الجيش اللبناني فتح طريق البداوي الدولي في الاتجاهين، بعدما قطعها مواطنون صباحًا في أكثر من نقطة.

وكان المحتجون قد قطعوا الطريق أمام مجوهرات غمراوي، وعند محطة أكومة للمحروقات وأمام حلويات الأفراح عند مفرق أوتوستراد البداوي الجديد، بعدما وضعوا شاحنات وسيارات وإطارات وحاويات نفايات في وسطه، ما تسبب بازدحام خانق لحركة السير في المنطقة وفي الطرقات الفرعية البديلة.

وقد أفادت "غرفة التحكم المروري" أن السير قطع عند مستديرة العبدة في عكار، فيما عمد عدد من المحتجين إلى قطع طريق السويقة الجسرين في طرابلس بحاويات النفايات والحجارة، ورددوا هتافات تطالب بإيجاد حلول سريعة قبل فوات الأوان.

البقاع

وقطع أهالي بلدة بريتال شرقي بعلبك الطريق الدولي بالاتجاهين احتجاجًا على تردي الوضع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار، وذلك بعد أن أقفل أصحاب الفانات الطريق الدولي عند دوار الجبلي باتجاه بيروت احتجاجًا على رفع تكلفة النقل وعدم تحملهم أعباء النقل وغلاء أسعار المحروقات.

كما قطع أهالي بلدة الجديدة الزيتون الطريق الدولي باتجاه حمص بعلبك بالاتجاهين احتجاجًا على الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل