الإمام الخامنئي: الأعداء هدفهم تغيير هوية إيران وعلى الشعب أن يتنبّه من المؤمرات

الثلاثاء 21 آذار , 2023 03:53 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الإمام السيد علي الخامنئي في كلمة له بمناسبة عيد النيروز من مقام الإمام الرضا (ع)، أن على الرأي العام أن يطّلع على التغيّرات في إيران وأن يحتضن الفكر الذي يُديره، مضيفًا أنه يجب أن نبذل جهدًا من أجل التغيير، ويجب تبيين غايتنا من هذا التحوّل والتغيير، منبهًا من التغيير الذي يتحدّث عنه الأعداء والمقصود به تغيير هوية الجمهورية الاسلامية.

وأضاف الإمام الخامنئي أن التغيير الذي يسعى إليه العدو يحمل مفاهيم التبعية، معتبرًا أن الشعب الذي يثق بقدارته يستطيع إحداث التغيير، ومسؤولية الأمة أن تتحدّث عن التغيير وتتخذ خطوات بهذا الاتجاه.    

واعتبر الإمام الخامنئي أن شعبنا يتمتّع بالثقة والشجاعة والاستقلال في مختلف الساحات وهو أثبت أنه يثق بطاقاته الزاخرة، ويجب ألّا نضرّ بنقاط قوّتنا، ويجب على الشباب أن يعملوا بجدية على نقاط القوة    

ولفت الإمام الخامنئي الى أن أعداء إيران هم المستكبرون والصهاينة والذي هدفهم الأساسي إزالة كل ما يذكر الشعب بالإسلام الأصيل، وتبديل سيادة الشعب الدينية الى حكومة مُناسبة للاستكبار، وإيجاد حكومة مُمثالة لرغباته يجلس على قمتّها شخصٌ مطيعٌ له.
        
 وأوضح الإمام الخامنئي أن الشعب الإيراني استطاع الوقوف بقوّة أمام هذه السلسلة المتواصلة من مؤامرات الأعداء وحيلهم والضغوط السياسية والحروب والهجوم الاعلامي.   

ورأى أن الشعب الإيراني يتمتّع ببُنية ذاتية قويّة، معتبرًا أن أحد أهمّ نقاط قوة هذا الشعب والمجتمع الإسلامي أنه يتمتّع بهيكلية داخلية مُتماسكة.

كما أكد الإمام الخامنئي أن الشعب الإيراني استطاع الوقوف بقوّة أمام هذه السلسلة المتواصلة من مؤامرات الأعداء وحيلهم والضغوط السياسية والحروب والهجوم الاعلامي، وأثبت أن الجمهورية الاسلامية قوية وليست ضعيفة، وتغلّب على المؤامرة الكونية ضدّه.        
    
واشار الى أن إيران حقّقت التقدّم الكبير على الرغم من الضغوط الإقتصادية، فالأعداء يهابون تكرار كلمات تقدّم إيران وقوّتها.

وكشف الإمام الخامنئي أن الرئيس الأمريكي جو بادين دعم أعمال الشغب في إيران وكذلك بعض رؤساء الدول الأوروبية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل