الطقس غدًا غائم جزئيًا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة

الأربعاء 22 آذار , 2023 11:51 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا الى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات، وتتهيأ الأجواء لهطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الداخلية والجبلية.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس مستقر نسبيًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية حتى يوم الجمعة حيث تتخطى معدلاتها.

معدل درجات الحرارة لشهر آذار من 14 الى 22 درجة. 

-الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيًا مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على المرتفعات وفي الداخل، يتحول بعد الظهر الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ضباب كثيف على المرتفعات.

الخميس: غائم جزئيًا الى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض في الداخل وعلى المرتفعات فتتهيأ الأجواء لهطول أمطار خفيفة متفرقة في المناطق الداخلية والجبلية.

الجمعة:  غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة وضباب على المرتفعات مع ظهور طبقات خفيفة من الغبار، ترتفع درجات الحرارة لتتخطى معدلاتها الموسمية. 

السبت: غائم جزئيًا الى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع بداية انخفاض في درجات الحرارة، تهطل أمطار متفرقة ابتداء من المساء مع حصول برق ورعد، تشتد غزارة الأمطار ليلا في المناطق الجنوبية.

-الحرارة على الساحل من 15 إلى 20 درجة، فوق الجبال من 10 إلى 19 درجة، في الداخل من 7 إلى 17درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/س وتتحول الى شمالية شرقية يوم الجمعة.

-الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و80%.

- حرارة سطح الماء: 18 درجة.

-الضغط الجوي:  763ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس:  5,41

-ساعة غروب الشمس:  17,50


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل