حركة أبناء البلد: الاحتلال يسعى لإشعال حرب دينية في المسجد الأقصى

الأربعاء 22 آذار , 2023 03:04 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تسعى حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى إشعال حرب دينية مع الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، من خلال تنظيم العديد من حملات التضييق على المقدسيين عبر منعهم من الرباط في الأقصى والعديد من التضييقات الأخرى.

وفي كل عام تستفز جماعات من المستوطنين بحماية من حكومة الاحتلال المقدسيين من خلال الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى، إضافة إلى السيطرة على عشرات المنازل الفلسطينية في أزقة البلدة القديمة من مدينة القدس.

وفي هذا السياق تحدث عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي الخطيب، عن حملة المضايقات التي يتعرض لها الفلسطينيون خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن حكومة الاحتلال، لا تحترم أي مناسبة لنا وإن كانت دينية أو وطنية، ساعية من خلال ذلك لإشعال نار الحرب الدينية على المقدسات الإسلامية.

وأكدّ الخطيب أنّ رمضان يعتبر لفلسطينيي الداخل، ذا طابع خاص ويحمل قدسية يتمسكون فيه بالثوابت الدينية والوطنية، مشيرا إلى أنهم يبثون رسائل خلاله أن الأقصى مكان فلسطيني إسلامي ونحن مستعدون للدفاع عنه، ومستعدون لدفع أثمان مقابل أن نكون هناك رغم المضايقات.

وأشار إلى وجود آلاف من الشباب الذين يذهبون ويعتصمون خلال رمضان وذلك لإفشال مخططات حكومة بن غفير في الاعتداء على الأقصى.

ودعا الخطيب الشعب بكافة أماكن تواجده في الضفة والداخل المحتل بالتواجد الدائم في المسجد الأقصى وعدم إعطاء أي فرصة لإفراغ الأقصى من أهله ورواده

وشددّ على أن الحركة الوطنية بالداخل ستتجند جميعاً من أجل هذا الشهر الكريم ومن المؤكد أن شهر رمضان سيكون شهر مركزي وعلامة فارقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل