مجلس الاتحاد يعتزم تكثيف الاتصالات مع البرلمانيين الصينيين في المستقبل القريب

الخميس 23 آذار , 2023 10:53 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد مجلس الاتحاد الروسي أن اجتماع البرلمانيين والتعارف الشخصي مع الرئيس الجديد للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو ليجي سيكون دافعا جادا لتكثيف الاتصالات.

أعلنت عن ذلك رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو في منشور لها بقناتها الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث تابعت: "تم الانتهاء من زيارة الدولة، والتي أصبحت، دون مبالغة، حدثا بارزا في العلاقات الثنائية. وأكدت استقرار التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين روسيا والصين. ونتائج المحادثات بين قادة البلدين، فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، تتطلب تكثيف الاتصالات بين البرلمانيين في المستقبل القريب جدا. هذا واضح، وقد تم بالفعل إعطاء التعليمات ذات الصلة اليوم إلى لجنة مجلس الاتحاد للشؤون الدولية وقسم العلاقات الدولية لدينا".

وبحسب ماتفيينكو سيتم أولا وقبل كل شيء تسريع الاستعدادات "لعقد اجتماع مباشر للجنة البرلمانية الدولية للتعاون بين الجمعية الفدرالية والمجلس الوطني لنواب الشعب"، وأضافت: "إن تلك أداة فعالة للغاية للتفاعل بين المشرعين. وقد تحولت وسيلة الاتصال إلى الإنترنت نظرا لظروف الوباء".

وأشارت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي إلى أنها ترى من الصواب استئناف الاجتماعات المباشرة داخل اللجنة في الأشهر المقبلة، وتابعت: "أستطيع القول إن كلا من الزملاء الصينيين ووزارتي خارجية البلدين قد بدأوا في العمل على قضايا جوهرية واتفقوا على مواعيد محددة، ومن المقرر أن يعقد اجتماع اللجنة في بكين".

وأعربت ماتفيينكو عن ثقتها في أن اجتماع البرلمانيين وتعارفهم الشخصي مع الرئيس الجديد للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشاو ليجي يمكن أن يصبح حافزا جادا لتكثيف الاتصالات، بما في ذلك على المستوى الإقليمي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل