التظاهرات تتواصل ... مواجهات عنيفة مع الشرطة "الإسرائيلية" وإضرام النيران في الشوارع

الجمعة 24 آذار , 2023 11:17 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شهدت الأراضي المحتلة الليلة الماضية موجة جديدة من التظاهرات الصاخبة ضد حكومة بنيامين نتنياهو، شارك فيها عشرات الآلاف من الصهاينة المعارضين للحكومة، تخلّلها مواجهات مع الشرطة واعتقالات وسدّ طرق.

وأفادت وسائل إعلام صهيونية اليوم الجمعة أن عشرات الآلاف تظاهروا، أمس في "يوم الشلل الوطني"، ضد خطة (وزير القضاء ياريف) ليفين - نتنياهو التي تهدف الى إجراء تعديلات جذرية في جهاز القضاء. وقام المتظاهرون بإغلاق العديد من الطرق في كافة المناطق، وقام البعض بإحراق الإطارات وإغلاق شوارع مركزية، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال عشرات المتظاهرين.

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، أشعلت مجموعة من المتظاهرين النار في إطارات السيارات في الشارع أمام ميناء أشدود ممّا أدى إلى عرقلة حركة الشاحنات لفترة وجيزة. وأجبرت الشرطة المتظاهرين على مغادرة أحد الطرق أمام مركز للمؤتمرات في ما يُسمّى "مركز إسرائيل".

وأغلق متظاهرون شبكة شوارع "أيالون" في تل أبيب، وهي شبكة الشوارع المركزية وغالبًا ما تكون مزدحمة، ثم أعادوا فتحها أمام حركة السير بعد وقت قصير.

ولاحقًا، أغلق المتظاهرون شمال "أيالون" في كلا الاتجاهين ودارت مواجهات واعتقلت الشرطة 26 متظاهرًا واستخدمت مدافع المياه ضدّ المحتجيّن. كما اعتقلت الشرطة 18 متظاهرًا قرب مركز للشرطة داخل "تل أبيب".

 

 

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل