"سياسات حماية الطفل في وسائل الإعلام".. محور المؤتمر الصحافي الذي عقد في وزارة الإعلام

السبت 25 آذار , 2023 10:05 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

في سبيل تعزيز وسائل حماية الأطفال من خلال وسائل الإعلام، عقد وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري مؤتمرا صحافيا بالتعاون مع منظمة اليونسيف تحت عنوان "مبادئ أخلاقية إعلامية لضمان مصلحة الأطفال الفضلى".

المكاري شدد على وجوب التزام المؤسسات الاعلامية بالقوانين المشرعة في هذا الاطار، واشار الى ضرورة  "الاضاءة على قضايا الطفل في الإعلام بمسؤولية عالية، واضعين مصلحته الفضلى فوق كل اعتبار".
 
وشكر مكاري وسائل الإعلام على حضورها هذا اللقاء، وتمنى عليها المساعدة "على تطبيق المبادئ التوجيهية لاتفاقية حقوق الطفل من اجل ضمان مصلحته الفضلى في الاعلام".

كما شكر اليونيسف على عملها الدؤوب من اجل حماية الطفل وحقوقه، شاكرا ايضا "وسائل الاعلام كافة التي تتعاون معنا على نشر التوعية حول حقوق الطفل وحمايته من العنف".

رئيسة المجلس الأعلى للطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية ريتا كرم أكدت دور الوزارة الجدي في ضبط الممارسات الاعلامية الخاطئة اتجاه الاطفال، مطالبة الاعلاميين في الدفاع عن الاطفال الذي يتعذبون عند تصويرهم في حلقة اجتماعية او يتم الكتابة عن وضعهم الاجتماعي دون الاخذ بعين الاعتبار مشاعرهم واحاسيسهم .

ولفتت كرم الى بعض المشاريع التي تم العمل عليها منها اصدار دليل تصحيح المصطلحات الخاطئة، وانشاء صفحة على الفايسبوك " انتبهوا اون لاين"، وتأسيس شبكة اعلامية صديقة للطفل لمواكبة كل طفل يواجه صعوبات الحياة واحترام كرامتهم.

المؤتمر الصحافي حضره جمع من ممثلي وسائل الاعلام في لبنان، وكانت مداخلات أكدت ضرورة العمل على قوننة المحتوى الإعلامي بما يتلائم مع حماية حقوق الأطفال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل