شماتة وتطاول على بن زيمة داخل معسكر فرنسا

السبت 25 آذار , 2023 10:57 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا، بعد تسريب مقطع فيديو من داخل معسكر الديكة، ظهر خلاله مجموعة من اللاعبين، وهم ينهشون في ظهر زميلهم السابق كريم بن زيمة، بفاصل رخيص من السخرية والتطاول على الجزائري الأصل، بزعم أن الأمور باتت أفضل بدونه.

وبحسب ما تم توثيقه في مقطع الفيديو القصير، جاءت سيرة المهاجم الدولي السابق، في نقاش بين لاعبين اثنين، أحدهما بادر أو مهد للتنمر من صاحب جائزة “البالون دون”، قائلا بصيغة ساخرة “نحن جيدون بدون بن زيمة، أليس كذلك؟”، ليرد الآخر بكل حقد وكراهية قائلا “يبدو الأمر كذلك، إنه لاعب أحمق”.

وأعاد هذا المشهد إلى الأذهان، ما حدث مع النجم الثلاثيني في حضوره الأخير مع المنتخب الفرنسي، عندما غادر المعسكر قبل بداية كأس العالم وسط تضارب وغموض حول أسباب انسحابه من المعسكر، ما بين رواية تؤكد أنه أرغم على الخروج، بتضييق من المدرب ديديه ديشامب، وأخرى تُصدق على ما قاله المدرب، بأن إصابة كريم كانت ستعيقه عن اللعب في المونديال.

وأُسدل الستار على هذه الإشكالية، بقرار من بنزيما، باعتزال اللعب على المستوى الدولي، وفعل ذلك تزامنا مع عودة اللاعبين من العاصمة القطرية الدوحة، ومنذ ذلك الحين، لا يتوقف الجدل والقيل والقال حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار، آخرهم شهادة ديشامب في مقابلة مع صحيفة “لو بارزيان”، حاول خلالها تبرئة نفسه من تهمة طرد كريم من معسكر المنتخب، أو دفعه لتعليق حذائه دوليا.

ووقعت حادثة الشماتة والتطاول على قائد وأسطورة ريال مدريد، في أول معسكر لفرنسا بعد الهزيمة أمام الأرجنتين في المباراة النهائية لكأس العالم 2022، بركلات الجزاء الترجيحية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل