"سنفطر في القدس".. حملة لإعمار الأقصى وحمايته من الاقتحامات برمضان

السبت 25 آذار , 2023 11:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

"سنفطر في القدس".. حملة أطلقها ناشطون ومرابطون مقدسيون على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعزيز الرباط والتواجد في المسجد الأقصى المبارك، ولحث الفلسطينيين على الإفطار في ساحاته، وبالأزقة المحيطة به، طيلة شهر رمضان المبارك.

وأخذ المقدسيون على عاتقهم الدفاع عن المسجد الأقصى من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته العنصرية، بالرباط فيه وعلى أبوابه ليثبتوا للكيان والعالم أن هذه الأرض حق إسلامي عربي خالص لا ملك لهم فيها، ولن يملّوا حتى يملّ الاحتلال الذي سيرحل وستبقى القدس وأهلها، وفق القائمين على الحملة.

وتأتي "سنفطر بالقدس"، تزامنًا مع تصاعد دعوات "جماعات الهيكل" المزعوم لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى خلال "عيد الفصح" العبري، الذي يتزامن مع الأسبوع الثالث من الشهر الفضيل.

تحديات خطيرة

المرابطة المقدسية هنادي الحلواني تقول إن الحملة انطلقت بهدف الحث على الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة شهر رمضان، في ظل التحديات والأخطار التي يتعرض لها المسجد، مع تصاعد الدعوات اليهودية المتطرفة لاقتحامه خلال الشهر الفضيل.

وتوضح الحلواني، أن الاعتكاف في الأقصى شعيرة إسلامية لا تخضع لأوامر الاحتلال، لذلك يجب زيادة التواجد الإسلامي فيه، لحمايته من الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية المقبلة، والتي تشكل خطورة على المسجد.

وتستهدف الحملة كل فلسطيني يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى وشدّ الرحال إليه، رغم انتشار الحواجز ، والإجراءات الاحتلالية المشددة.

وتشير الحلواني إلى أن الحملة منذ لحظة انطلاقتها تشهد تفاعلًا واسعًا- لم تتوقعه- على مواقع التواصل، لافتة إلى أنها ستواصل النشر على وسم الحملة حتى قبل موعد الإفطار.

وتضيف "من الواضح أن الاحتلال لم يعد يهتم لحرمة رمضان ولا لتواجد المسلمين بالأقصى خلال هذا الشهر، ويعتقد واهمًا أن التنكيل والاعتداء على الفلسطينيين سواء عبر الحواجز العسكرية أو غيرها، وأيضًا إبعاد المرابطين والمؤثرين سيمنعنا من الرباط بالأقصى".

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل