أسعار الذهب تخسر أكثر من 1% مسجّلة أدنى مستوياتها منذ شهر

الجمعة 04 آب , 2023 01:02 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

يتجه الذهب، اليوم الجمعة، لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي في ستة أسابيع، إذ يترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأميركية، بعدما دفعت مجموعة من البيانات الإقتصادية هذا الأسبوع، عوائد سندات الخزانة الأميركية لأعلى مستوياتها في تسعة أشهر.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.1% إلى 1936.15 دولار للأونصة، بحلول الساعة 01:38 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 1971.70 دولار للأونصة.
              
وخسرت أسعار الذهب أكثر من 1% منذ بداية الأسبوع الجاري، مسجّلة أدنى مستوياتها منذ 11 تموز/يوليو في الجلسة الماضية.
              
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل، أمس الخميس، لأعلى مستوياتها منذ تشرين الثانين/نوفمبر  بعدما أشارت بيانات التوظيف وبيانات اقتصادية أخرى إلى انحسار التضخم.
              
وتقلّ جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً مع ارتفاع عوائد السندات.
              
وأظهرت بيانات، أمس الخميس، أنّ عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات للحصول على إعانة البطالة، سجّل لأول مرة، إرتفاعاً طفيفاً الأسبوع الماضي.

وتراجع إستغناء الشركات عن الموظفين، لأدنى مستوياته في 11 شهراً في تموز/يوليو مع استمرار شحّ العمالة.
              
ورفع بنك إنكلترا المركزي أمس الخميس، سعر الفائدة الرئيسي ربع نقطة مئوية إلى أعلى مستوياته في 15 عاماً، وهي الزيادة الرابعة عشر على التوالي، محذراً من استمرار ارتفاع  الفائدة  لفترة من الوقت.
              
وزادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.6 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 0.3% إلى 917.29 دولار، ويتجه المعدنان لتكبد خسارة للأسبوع الثالث على التوالي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل