بعد إشكالية الفريقين.. ابن فرحان يدعو أمير عبد اللهيان إلى حضور مباراة كرة قدم

الجمعة 06 تشرين الأول , 2023 09:16 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

دعا وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، لحضور أول مباراة لكرة القدم في السعودية، وذلك "نظراً لأهمية استمرار مباريات كرة القدم بين أندية البلدين في اتجاه تعزيز التعاون الشامل"، وفق بيان الخارجية الإيرانية. 

وفي اتصال هاتفي، اتفق الوزيران على تقديم المشورة للمؤسسات الرياضية في البلدين، لحل المشكلة الأخيرة خلال مسابقات الأندية، "عن طريق الاحترام المتبادل والحوار والتفاهم". 

وجاء ذلك نظراً لأهمية دور التعاون الثقافي والرياضي في تعزيز أجواء الصداقة بين البلدين، حسب البيان. 

كذلك، اتفق الطرفان على ضرورة تسريع التعاون المشترك في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والسياحي. 

وأمس، أعلن أمير عبد اللهيان، عن تواصله مع بن فرحان، لحل المشكلة  بشأن مباراة فريقي "سباهان" الإيراني و"اتحاد جدة" السعودي.

وقال أمير عبد اللهيان إن "العلاقات بين الرياض وطهران، تسير في الاتجاه الصحيح"، مؤكداً على "ضرورة عدم استخدام الرياضة كرافعة سياسية على أي من الجانبين. 

وكان من المقرر أن يلتقي "سيباهان" بضيفه "اتحاد جدة"، الإثنين الماضي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

لكن بعثة الاتحاد السعودي امتنعت عن النزول إلى الملعب احتجاجاً على وضع نصب تذكاري، للشهيد قاسم سليماني في ملعب المباراة، ليقرر مراقب اللقاء إلغاء المباراة بعد مرور 45 دقيقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل