كوريا الشمالية تعلّق التعاون الاقتصادي مع جارتها الجنوبية

الخميس 08 شباط , 2024 09:15 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

صوّت البرلمان الكوري الشمالي لصالح إلغاء القوانين المتعلّقة بالتعاون الاقتصادي مع الشطر الجنوبي، وفق ما أعلنت وسائل إعلام رسمية الخميس، في ظل تدهور العلاقة بين البلدين الجارين.

وخلال اجتماع تحضيري للجمعية الشعبية العليا، الأربعاء، صوّت المسؤولون لصالح إلغاء القانون المرتبط بالتعاون الاقتصادي بين الكوريتين مع موافقة بالإجماع، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء الكورية المركزية.

وأقر البرلمان أيضاً بالإجماع خطة لإلغاء قانون خاص بشأن تشغيل مشروع جبل كومغانغ السياحي، الذي اعتُبر في الماضي رمزاً للتعاون بين الكوريتين وكان يجذب مئات آلاف الزوار من الشطر الجنوبي.

ومنذ أيام، دعا رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، إلى توسيع إنتاج منصات إطلاق الصواريخ استعداداً لـ"مواجهة عسكرية" مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الجمعة، قول كيم إن زيادة قدرة إنتاج المنصات الإطلاق مهمة "نظراً إلى الوضع الخطير الحالي الذي يتطلب من البلاد أن تكون مستعدة بشكل أكثر حزماً لمواجهة عسكرية مع العدو".

وقبل أيام، حذّر زعيم كوريا الشمالية من حرب واسعة في شبه الجزيرة الكورية بسبب أعمال واشنطن العدائية، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل