طقس مستقر ودافئ حتّى السبت

الأربعاء 28 شباط , 2024 10:44 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يسيطر طقس مستقر ودافئ نسبيًا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط في خلال الأيام المقبلة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل ملموس اعتبارًا من يوم الخميس والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية حتّى بعض ظهر يوم السبت.

ومن المتوقع أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي متوسط الفعالية متمركز حاليًّا بين إيطاليا واليونان والذي يقترب تدريجيًا، مما يؤدي إلى طقس متقلب وماطر أحيانًا مع انخفاض بدرجات الحرارة. 

وأشارت مصلحة الأرصاد الجوية إلى أن معدل درجات الحرارة لشهر شباط/فبراير في بيروت بين 11 و19 درجة، طرابلس بين 9 و18 درجة وفي زحلة بين ٣3 و13 درجة. 

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: 

قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة مع ضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وانخفاض بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع بشكل بسيط في الداخل وعلى المرتفعات.

الخميس: 

قليل الغيوم اجمالًا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية كما تنخفض نسبة الرطوبة وتنشط الرياح فترة بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار.

الجمعة: 

غائم جزئيًا إلى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها على الساحل بحدود ال ٣ درجات وبقاء نسبة الرطوبة منخفضة تنشط الرياح أحيانا مع احتمال ظهور طبقات خفيفة من الغبار في ألأجواء.

السبت: 

قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا مع بقاء درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية خلال النهار والتي تنخفض بشكل تدريجي اعتبارًا من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة، يتكون الضباب على المرتفعات مساءً وتتساقط أمطار متفرقة ومن المتوقع ان تشتدّ ليل السبت/الأحد مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة خاصة في المناطق الجنوبية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل