بمسيّرة انقضاضية.. المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف قيادة القطاع المستحدث في "ليمان"

السبت 02 آذار , 2024 10:36 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم السبت، عن تنفيذ هجوم جوي ‏على قيادة القطاع المستحدث في ثكنة "ليمان" التابع للاحتلال "الإسرائيلي" ، في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، بمسيّرة انقضاضية.

وجاء في بيان المقاومة الإسلامية في لبنان أنّ المسيرة الانقضاضية أصابت هدفها بدقة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان، دعمها الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ومقاومته، وردّها على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية الجنوبية والمنازل المدنية، عبر تنفيذها عملياتٍ عسكرية استهدفت مواقع "جيش" الاحتلال وتجمّعات جنوده.

ويوم أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية، استهدافها موقع ‌‏"رويسات العلم" في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، مؤكّدةً إصابته إصابة مباشرة.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان مرابض للاحتلال ‏في قاعدة خربة ماعر بصاروخي "فلق"، وحقّقت إصابة مباشرة.

وأطلقت المقاومة الإسلامية مُسيّرةً هجومية انقضاضية نحو ‏مجموعة جنود للاحتلال، كانت تستعد للتموضع في مستوطنة "معيان باروخ"، وأصابتها إصابة مباشرة.

كما استهدف ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية قوةً إسرائيلية في محيط موقع "المنارة" بالأسلحة الصاروخية، موقعين أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

وبعد ظهر يوم الجمعة، استهدف ‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية موقع "البغدادي" الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة، كما استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة "راميم" بالأسلحة الصاروخية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان إسقاطها مسيّرة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي في "وادي العزية"، جنوبي البلاد، منتصف الليل الماضي.

وفي ظل تواصل عمليات المقاومة، أقرّ  الباحث في الحروب الإسرائيلية، أور فيالكوف، في حديث إلى صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أنّ "حزب الله ضرب مواقع عسكرية على طول الحدود من رأس الناقورة إلى حرمون". 

وأكد أنّ "إطلاق النار شمل جميع المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي تقريباً عبر استخدام ترسانة كاملة من الصواريخ المضادة للدروع"، لافتاً إلى أنّ "ما بدأ ببضع ضربات كل عدة أيام تحوّل إلى إطلاق نار يومي ثابت ضد مواقع عسكرية". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل