الاحتلال يرتكب 10 مجازر في قطاع غزة خلال 24 ساعة.. وأعداد الشهداء إلى 30960

السبت 09 آذار , 2024 12:42 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 30960 وإصابة 72524، من جراء عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أوكتوبر الماضي. 

وقالت الوزارة، إنّ الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في القطاع، خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 82 شهيداً و122 جريحاً.  

وأشارت أيضاً إلى أنّ عملية إنزال للمساعدات في شمالي القطاع، شهدت انفصال صناديق المساعدات عن المناطيد، وسقطت بشكل مباشر على عددٍ كبير من المواطنين. 

وفي آخر المجازر التي ارتكبها في القطاع، استهدف الاحتلال الإسرائيلي منطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة، ما أدّى إلى استشهاد 4 أشخاص، وسقوط عدد من الجرحى، بحسب مراسل الميادين. 

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء شهداء وإصابات باستهداف منزلين لعائلة النويري بمخيم النصيرات وسط القطاع، فيما وصلت إصابات باستهداف قرب برج اللوح إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. 

أمّا في جنوبي القطاع، فنقل مراسل الميادين ارتقاء شهداء وإصابات في صفوف النازحين بفعل قصف الاحتلال قرب مدينة حمد في خان يونس، مشيراً إلى سماع أصوات انفجارات قوية في المنطقة واشتعال النيران في المباني. 

ولفت إلى أنّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي نسف منازل سكنية شمالي خان يونس. وفي شمالي القطاع، استشهد صياد فلسطيني بنيران قوات الاحتلال. 

في غضون ذلك، ألقت طائرات الاحتلال آلاف المنشورات على غربي مدينة رفح، تحرض أبناء القطاع على المقاومة. وأوضح مراسلنا، في هذا السياق، أنّ المنشورات "تهدف إلى تعميق الشرخ بين الشارع الفلسطيني ومقاومته".

حرب التجويع

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي، حربه على قطاع غزة لليوم 155، مرتكباً المجازر الإسرائيلي بحق المدنيين، ومُدمراً المباني السكنية والمؤسسات الصحية والتعليمية والبنى التحتية، بالإضافة إلى ممارسته حرب التجويع، إذ يعاني قرابة مليونين و400 ألف إنسان في قطاع غزة بشكل كبير من النقص الحاد في الغذاء والماء والدواء والإيواء.

في هذا الإطار، أكّد مكتب "الأونروا" في قطاع غزة أنّ المساعدات التي تدخل براً إلى جنوبي القطاع انخفضت بنسبة النصف مقارنةً بشهر كانون الثاني/يناير الماضي. 

بدوره، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بفتح المعابر البرية، لإدخال آلاف أطنان المساعدات بشكل فوري وعاجل، منعاً لتعمُّق المجاعة في قطاع غزة، وخاصة في محافظتي غزة والشمال.

وأشار المكتب إلى استشهاد 20 مواطناً فلسطينياً نتيجة المجاعة، وأنّ العدد مرشح للارتفاع يومياً بسبب الجوع وسوء التغذية والجفاف، ما يهدد حياة أكثر من 700 ألف مواطن يعانون الجوع الشديد.

وتعليقاً على تسبب عملية الإنزال الجوي العشوائية بوقوع 5 شهداء وعدد من الإصابات، أعاد المكتب التأكيد أن هذه العملية غير مجدية وهي ليست الطريقة المثلى لإدخال المساعدات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل