ترامب وبايدن يفوزان بعدد كافٍ من المندوبين للفوز بترشيحي الحزبين لانتخابات الرئاسة

الأربعاء 13 آذار , 2024 09:12 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أفادت وسائل إعلام أميركية، اليوم الأربعاء، بأن الرئيس السابق دونالد ترامب حصل على عدد كافٍ من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة ليصبح المنافس الرئيسي للرئيس جو بايدن الذي فاز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد فوزه في انتخابات جورجيا التمهيدية.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية إن ترامب أصبح مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد تجاوزه الحد الأدنى المطلوب للترشيح، وهو 1215 مندوباً.

من جانب آخر، قالت شبكة "سي.إن.إن" الأميركية إن الرئيس جو بايدن فاز بترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد فوزه في انتخابات جورجيا التمهيدية للحزب.

وإلى جانب الخلاف في الحزب الجمهوري، فإنّ فوز ترامب بولايةٍ ثانية من شأنه أن يأخذ البلاد إلى "حرب خنادق سياسية لمدّة 4 سنوات"، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وذكرت الصحيفة أنّ من المرجح أن يشعر الجمهوريون الذين يعتقدون بأنّ عودة ترامب إلى السلطة ستؤدّي إلى بعض عمليات إعادة التنظيم السياسي الجديدة بـ"خيبة أمل".

والأسبوع الماضي، أعلنت مندوبة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي تعليق حملتها للترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية، بعد فشلها في تحقيق تقدم كبير أمام منافسها ترامب خلال جولة الانتخابات التمهيدية المعروفة باسم "الثلاثاء الكبير"، والتي أُجريت أمس الثلاثاء في 15 ولاية أميركية.

وقالت هيلي في خطاب أمام عدد من مؤيديها" "أنا مفعمة بالامتنان للدعم الذي حظينا به من جميع أنحاء بلدنا العظيم، ولكن حان الوقت لتعليق حملتي".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2024. وأظهرت استطلاعات رأي سابقة أن ترامب في وضع جيد يسمح له بالفوز في انتخابات 2024.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل