بوتين: إذا دخلت قوات أميركية إلى أوكرانيا فسنعاملها على أنها دخيلة

الأربعاء 13 آذار , 2024 09:17 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ روسيا مستعدة، من وجهة النظر العسكرية والفنية، لحربٍ نووية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد ما يشير إلى الصدام المباشر.

وقال بوتين في مقابلة مع الوكالة والتلفزيون الرسميين الروسيين: "من وجهة نظر عسكرية تقنية، نحن بالطبع مستعدون. إنهم معنا باستمرار في حالة استعداد قتالي دائم"،  رداً على سؤال مدى استعداد روسيا لحرب نووية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنّ المسؤولين الأميركيين أعلنوا أنهم لن يرسلوا قوات أميركية إلى أوكرانيا، مشدداً على أنّ الدول تدرك أنّ روسيا ستعتبر مثل هذه الخطوة، مثل نشر القوات الأميركية على الأراضي الروسية، بمنزلة "تدخّل".

وأضاف: "قلت إنّ (الرئيس الأميركي جو) بايدن شخص يمثّل المدرسة السياسية التقليدية، وهذا مؤكد، وهناك إلى جانب بايدن وغيره ما يكفي من المتخصصين في مجال العلاقات الروسية الأميركية"، لافتًا إلى أن "ضبط النفس استراتيجي، ولا أعتقد أن كل شيء هنا يسير بسرعة كبيرة، لكننا مستعدون لذلك".

يُشار إلى أنّ بوتين أكد، أواخر شباط/ فبراير الفائت، أن الغرب لا بد من أن يفهم أنّ "موسكو تمتلك أسلحة قادرة على إصابة الأهداف في أراضيهم"، مشدداً على أنّ "القوات النووية الاستراتيجية الروسية في حالة استعداد تام".

أتت تصريحات بوتين بعد كلام من قادة غربيين عن إمكانية نشر قوات أجنبية تابعة للناتو في أوكرانيا، وهو ما عدّته روسيا تجاوزاً للخطوط الحمر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل