باقري لهنية: "طوفان الأقصى" دمّرت أسطورة "إسرائيل" وحوّلت فلسطين إلى قضية أولى

الجمعة 29 آذار , 2024 11:24 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكّد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، اليوم الجمعة، أنّ ملحمة "طوفان الأقصى" دمّرت أسطورة "إسرائيل" المُجرمة التي لا تُقهر، وحوّلت فلسطين إلى القضية الأولى للعالم الإسلامي والعالم أجمع.

وقال اللواء باقري خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية والوفد المرافق له: "لو لم تُساعد الولايات المتحدة كيان الاحتلال لكان قد انهار الآن، والشعب الفلسطيني سينتصر قريباً".

كما أضاف باقري أنّ ما فعله الكيان الإسرائيلي حتى الآن، هو "قتل الأبرياء من النساء والأطفال وتدمير المستشفيات والتسبب بالمجاعة".

ولفت إلى أنّ المبادئ الفلسطينية هي إحدى الاستراتيجيات والأهداف الرئيسية لإيران منذ بداية الثورة الإسلامية وحتى اليوم، "وستستمر بلا شك بكلّ قوتها".

بدوره، قال هنية لباقري إنّ "دعم ومتابعة القوّات المسلحة والشعب الإيراني للقضية الفلسطينية يمنح قواتنا روحاً مُضاعفة في تحقيق أهداف طوفان الأقصى".

وتابع: "لا يُمكن أن ننسى أبداً جهود الشهيد قاسم سليماني في نصرة ودعم المضطهدين حول العالم".

وقبل يومين، أكّد هنية خلال لقائه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران، أنّ حركة حماس "تقدّر موقف إيران من فلسطين"، مشدّداً على أنّ صورة "جيش" الاحتلال "تحطمت، وظهر على حقيقته من دون تجميل"، كما أنّه "يعيش عزلةً سياسية".

بدوره، أكّد الرئيس الإيراني أنّ بلاده كانت و"ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني"، معرباً عن افتخاره بدعم القضية الفلسطينية.

ووصل هنية، الثلاثاء الماضي، إلى العاصمة الإيرانية طهران، على رأس وفدٍ رفيع المستوى من قيادة الحركة، والتقى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، وأيضاً وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، وبحث معهما في مجمل التطورات المتعلّقة بالحرب الدائرة على المستوى السياسي والميداني وتداعياتها المختلفة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر بشأن وقف إطلاق النار في غزّة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل