بصاروخ "بركان".. حزب الله يستهدف مقر "قيادة ‏الفرقة 91" الإسرائيلية في ثكنة "برانيت"

الأربعاء 17 نيسان , 2024 09:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله استهدفها مقر "قيادة ‏الفرقة 91" التابعة لـ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة "برانيت" عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة أنّ الاستهداف نفذته، اليوم الأربعاء، باستخدام صاروخ "بركان" وأصابت المقرّ بشكل مباشر.

كذلك، أعلنت المقاومة استهدافها انتشاراً ‏مستحدثاً لجنود "جيش" الاحتلال الإسرائيلي جنوبي الثكنة نفسها، وذلك بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، مرتين ضمن عمليتين منفصلتين.

كما تمّ استهداف تجمع ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "راميا" بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية.

واستهدف ‌‏مجاهدوها أيضاً آلية ‏عسكرية إسرائيلية أثناء دخولها إلى موقع "المطلة" بالأسلحة المناسبة، مؤكدين إصابة الموقع بصورة مباشرة، وإيقاع من في الآلية ‏بين قتيل وجريح.‏

وأشارت المقاومة في بياناتها أن العمليات تأتي "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته".

وفجراً، نشر الإعلام الحربي مشاهد توثق عملية استهداف المقاومة منصة القبة الحديدية في مستوطنة "كفربلوم" شمالي فلسطين المحتلة، وذلك بمسيّرات إنقضاضيّة. 

وتواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد أهداف تابعة للاحتلال عند الحدود مع فلسطين المحتلة دعماً لغزّة في ظل استمرار العدوان ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات اللبنانية في الجنوب والبقاع.

وأمس،أعلنت المقاومة  استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية في "ميرون"، موضحةً أنه تم بالأسلحة ‏الصاروخية والمدفعية.‏

واستهدفت مقر "قيادة اللواء الشرقي 769" في "كريات شمونة"، و‏مقر "قيادة الفرقة الـ146" في "جعتون"، مستخدمة، في كلتا العمليتين، صواريخ "الكاتيوشا".

وشدّدت على أنّ هذه العمليات تأتي دعماً لغزّة ومقاومتها، ورداً على ‏الاعتداءات على قرى الجنوب وخصوصاً بلدتي عين بعال والشهابية.

وكانت المقاومة قد زفّت المجاهدين إسماعيل يوسف باز، ومحمد حسين مصطفى شحوري، من بلدة الشهابية الجنوبية، ومحمود إبراهيم فضل الله، من بلدة عيناثا، شهداء في طريق القدس.

كما زفت حركة "أمل" المجاهد حسين قاسم كرشت، الذي ارتقى شهيداً في إثر عدوان إسرائيلي على بلدة عين بعال، جنوبي لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل