الاستعلامات المصرية تنفي تداول خطط لاجتياح رفح بين القاهرة والاحتلال

الأربعاء 24 نيسان , 2024 09:00 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، بشكل قاطع ما تم نشره في إحدى الصحف الأميركية الكبرى عن تداول مصر مع الجانب الإسرائيلي خططاً عن الاجتياح المزمع لرفح.

وأكد رشوان أن "الموقف المصري ثابت ومعلن عدة مرات من القيادة السياسية، ويرفض تماماً هذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع، تضاف إلى ما عاناه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة خلال 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الدموي".

وأوضح أن "تحذيرات مصر المتكررة وصلت - من جميع القنوات - إلى الجانب الإسرائيلي منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في رفح بسبب هذه الخسائر المتوقعة، فضلاً عما سيتبعها من تداعيات شديدة السلبية على استقرار المنطقة كلها".

وأضاف رشوان أنه في الوقت الذي تفكر "إسرائيل" في هذا الاجتياح، تقف مصر وكل دول العالم ومؤسساته الأممية ضده، كذا تركز الجهود المصرية المتواصلة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين".

وشدد على أنّ "مصر تسعى لدخول المساعدات الإنسانية إلى أشقائنا في غزة بالقدر الكافي، ولكل مناطقها، وخصوصاً الشمالية ومدينة غزة، وإخراج مزيد من الجرحى والمرضي لعلاجهم خارج القطاع الذي انتهت فيه تقريباً كل الخدمات الصحية"، على حد تعبيره.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قد أكد أنّ "موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع"، وأنّ الفلسطينيين "لم يقعوا في فخ تبادل الوظائف بين الأميركيين والإسرائيليين".

وشدد هنية، في حديث إلى وكالة الأناضول التركية، على أنه "إذا قرر العدو أن يذهب لرفح فإن شعبنا لن يرفع الراية البيضاء والمقاومة مستعدة للدفاع عن نفسها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل