استطلاع: غالبية "الإسرائيليين" تؤيد استقالة كبار مسؤولي "الجيش" والمؤسسة الأمنية

الجمعة 26 نيسان , 2024 01:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أفاد استطلاع للرأي، أجرته صحيفة "معاريف"، باعتقاد 63% من "الإسرائيليين" أنّ على كبار مسؤولي "جيش" الاحتلال والمؤسسة الأمنية الاستقالة. 

 وبحسب الاستطلاع، فقد عارض 19% فقط من المشاركين هذه الخطوة، فيما قال 14% منهم إنّهم لا يعرفون.  

ورداً على سؤال عمّا إذا "كان على إسرائيل أن تُنفّذ عملية عسكرية كبيرة في لبنان"، أجاب 39% من المستطلعين بنعم، فيما رفض 36% منهم الخطوة، وقال 25% إنّهم لا يعرفون. 

ويأتي هذا الاستطلاع في ظل الخسائر القاسية التي يتكبدها "جيش" الاحتلال على مختلف الجبهات، من دون أن يستطيع تحقيق أيّ من الأهداف المعلنة للحرب، وأولها استعادة الأسرى، رغم مرور أكثر من ستة أشهر على بدء الحرب.

وكان استطلاع نشرته "معاريف" أيضاً، قد أظهر، في هذا السياق، أنّ 62% من الإسرائيليين غير راضين عن نتائج الحرب على غزة، مقابل 29% قالوا إنهم راضون، و9% أجابوا "لا أعرف".

وأُجريَ الاستطلاع في 3 نيسان/أبريل الجاري، من قبل أحد مراكز الأبحاث في كيان الاحتلال، حيث شارك فيه 528 شخصاً ممن تجاوزوا الثامنة عشر من عمرهم، يشكلون عيّنة تمثيلية من المستوطنين في مختلف أنحاء فلسطين المحتلة.

كما كشف استطلاع إسرائيلي آخر للرأي، في كانون الثاني/يناير الفائت، أنّ 9% فقط من المستوطنين الإسرائيليين يرون أنّ "إسرائيل" ستنتصر في غزة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل