هنية من القاهرة : حماس لا ترتبط بالإخوان و5 ملفات تم طرحها مع الجانب المصري

السبت 16 شباط , 2019 10:23 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركة حماس، حركة تحرر وطنى فلسطينى بمرجعية إسلامية، ودخلت الانتخابات وانطلقت ومستمرة على هذا الأساس.

وأضاف، وإن كانت حماس تنتمي لهذا الفكر الوسطى المعتدل الموجود فى المنطقة إلا أنها ليس لها أى ارتباط تنظيمى بأى مكون خارج حدود فلسطين، وليس لديها أى ارتباط تنظيمى سواء بجماعة الإخوان فى مصر أو فى غير مصر إطلاقا، والامتداد التنظيمى داخل أوساط الشعب الفلسطينى سواء داخل فلسطين أو خارجها.

وأكد هنية أن اجتماعات وفد حركته إلى القاهرة مع السلطات المصرية، ركزت على خمسة ملفات، وقال خلال ندورة استضافتها صحيفة "المصري اليوم" إن الملف الأول يتناول العلاقات الثنائية بين الفلسطينيين ومصر، والملف الثاني الذي تم التركيز عليه في اللقاءات، يتعلق بالتطورات السياسية التى تحيط بالقضية الفلسطينية والمنطقة بشكل عام.

ولفت إلى أن الملف الثالث يتمثل فى المصالحة الفلسطينية، أما الملف الرابع الذي تم تداوله هو "الأوضاع الإنسانية والحصار فى قطاع غزة". 

ونوه إلى أن الملف الخامس هو الأمن القومى المصرى، موضحا أن الحركة أكدت فى كافة اللقاءات أنه لا مساس بالأمن القومى المصرى، وغير مسموح بالاجتهاد فى هذا الملف على الإطلاق.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل