مالذي ينتظر "نتنياهو" بعد أيام؟؟؟

الأربعاء 27 شباط , 2019 08:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


يعمل المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، على وضع اللمسات الأخير على قراره المتعلق بالاتهامات الموجهة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمخالفات فساد خطيرة، وسط توقعات بأن يعلن عن قراره قبل نهاية الأسبوع الجاري وتحديدًا يوم الخميس المقبل، فور عودة الأخير من زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو.

وأوضح التلفزيون الرسمي الصهيوني،أن مندلبليت سيعلن عن القرار قبل نهاية الأسبوع الجاري، غير أنه لن يقدم على هذه الخطوة بالتزامن مع وجود نتنياهو في موسكو للاجتماع ببوتين، وسينتظر حتى عودة نتنياهو من روسيا.

وسيعلن مندلبليت عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل تهمة تلقي الرشوة في إطار الملف 4000، على خلفية دفع مصالح رجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش بما يتعلق بدمج شركتي "ييس" و"بيزك" مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في موقع "واللا" الإلكتروني الذي يملكه ألوفيتش.

كذلك يعتزم مندلبليت تقديم لائحة اتهام أخرى ضد نتنياهو في الملف 1000، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين والمعروفة أيضا باسم قضية "الشمبانيا والسيجار". وفي المقابل، يتوقع أن يعلن المستشار القضائي عن إغلاق الملف ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، بما يتعلق بالملف 4000.

وفيما يتعلق بالملف 2000، أشارت القناة إلى أن المداولات حول هذا الملف شهدت انقسامًا في الآراء، حيث يؤيد الادعاء العام تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في هذا الملف، لكن مندلبليت لم يعبر عن رأيه حيال ذلك خلال المداولات، ولا يزال مترددا بشأن هذا الملف.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل