عائلة النايف تطالب بتقديم السفير الفلسطيني ببلغاريا وطاقم السفارة للمحاكمة

الأربعاء 27 شباط , 2019 09:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


طالب حمزة النايف شقيق الشهيد عمر الذي اغتيل داخل سفارة السلطة الفلسطينية في بلغاريا عام 2016، بتقديم السفير أحمد المذبوح وطاقم السفارة للمحاكمة ومعرفة دورهم الحقيقي في اغتيال عمر.

وقال النايف في تصريحات صحفية، إن هناك مسؤولية على وزارة الخارجية ووزيرها رياض المالكي في عملية الاغتيال، ويجب تقديمهم للمحاكمة، مشددا على أن "إسرائيل هي القاتل ولها الدور الأكبر والمصلحة الأولى في تصفية عمر.

وأضاف: أن المسؤولية يتحملها أيضا الخلل في السفارة والذي أثبتته التحقيقات، والتي وجهت أصابع الاتهام بشكل واضح لسفارة السلطة في بلغاريا التي سهلت الاغتيال وتآمرت على الشهيد عمر، مشيرا إلى أن سفير السلطة لا زال في بلغاريا.

وأشار حمزة الى أن سفير السلطة أخفى جميع الدلائل، وأمر موظفي السفارة لنقل جثمان الشهيد من ساحة السفارة حيث زعم أن الشهيد ألقى بنفسه من إحدى شرفات المبنى، ووضعوه داخل السفارة، مؤكدا أن السفير لم يستدعِ سيارة الإسعاف وطمس معالم الجريمة ولم ينقل جثمان الشهيد للمشفى بل استدعى طبيب فلسطيني لا يحمل أي وسيلة علاجية، واستخدمه كشاهد زور.

ونبّه شقيق الشهيد إلى وجود مراسلات بين سفير السلطة ووزارة الخارجية في رام الله تشير إلى أنهم كانوا يبحثوا عن طرق لإخراج الشهيد عمر من السفارة بأي شكل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل