فيسبوك تقاضي 4 شركات صينية بتهمة انتهاك علامتها التجارية

الثلاثاء 05 آذار , 2019 02:20 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 

اتخذت شركة فيسبوك إجراءات قانونية ضد مجموعة من المواقع الصينية التي تبيع حسابات وهمية وإعجابات ومتابعين على كل من فيسبوك وإنستغرام.

وأعلنت الشركة عن الإجراء القانوني في منشور قصير على مدونتها، وهي خطوة غير عادية بشكل يثير الفضول، خاصة باعتبار أن فيسبوك محظورة في الصين وهو ما يمكن أن يزيد الأمور تعقيدا، وفقا لموقع تيك كرنتش المعني بشؤون التقنية.

وجاء في الدعوى التي رفعتها الشركة في مقاطعة كاليفورنيا الشمالية، أنه ابتداء من عام 2017 قامت أربع شركات صينية وثلاثة أفراد في الصين بتشغيل سلسلة من المواقع التي تروج لبيع الحسابات المزيفة وحسابات غير أصلية، في انتهاك للعلامة التجارية وشروط الخدمة لكل من فيسبوك وإنستغرام.

 
ويشير موقع تيك كرنتش إلى أن من المؤكد أن انتهاك العلامة التجارية ليس جديدا بالنسبة لأكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم، لهذا فإن نشاط تلك الشركات لا بد أنه كان على نطاق واسع جدا كي يثير سخط فيسبوك القانوني.

وتطالب الشركة بمئة ألف دولار تعويضا عن الأضرار لكل موقع من مواقع الويب الستة التي وردت في الشكوى، نظير انتهاك العلامة التجارية وشروط الخدمة ونطاقات (عناوين ويب) سطو إلكتروني تستخدم اسمها.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل