المطران عطا الله حنا لوفد كنسي أمريكي: “المسيحية الصهيونية” مسخرة لخدمة الاستعمار الصهيوني

الإثنين 11 آذار , 2019 01:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس إن ما يسمى بـ”المسيحية الصهيونية ” في الغرب خاصة في الولايات المتحدة هي ظاهرة خطيرة ومسيئة للقيم والمبادئ المسيحية السامية.

وأكد حنا أن نكبة الشعب الفلسطيني وما تعرض له من مظالم قد تمت بوعد من بلفور وليس بوعد من الله، مشددا على أن الله لا يحلل القتل والتشريد وامتهان الكرامة الانسانية.

وخلال استقباله وفدا أمريكياً  كنسياً قال إن هؤلاء الذين يدعون انتماءهم للمسيحية زورا و بهتانا، انما هم في الواقع دكاكين مُسخرة في خدمة المشروع الصهيوني الاستعماري الإقصائي في منطقتنا.

وتساءل المطران حنا على مسامع الضيوف الأوروبيين عن أية مسيحية يتحدث هؤلاء؟”، مؤكدا أن “المسيحية ترفض ظاهرة العنصرية وتنادي دوما بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية وهي منحازة بشكل دائم لمسألة حقوق الانسان والدفاع عن المظلومين والمنكوبين والمعذبين في هذا العالم.

ودعا المطران الفلسطيني لمواجهة ظاهرة المسيحية الصهيونية في أمريكا وفي غيرها من الدول الغربية من خلال مؤتمرات وندوات فكرية تبرز الروحانية واللاهوت والفكر المسيحي الحقيقي وليس المشوش والمشوه الذي ينادي به هؤلاء المتهصينون.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل