بالأسماء 4 شهداء فلسطينيون و6 مصابين ومفقودان في مذبحة نيوزيلندا

السبت 16 آذار , 2019 02:39 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، أنه ومن خلال تواصل سفارة فلسطين لدى استراليا مع الخارجية النيوزلندية، ومع أجهزة الداخلية والشرطة والصليب الأحمر النيوزيلندي تبين، أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العمل الإرهابي في المسجدين بمدينة كرايستشيرش النيوزلندية أمس الجمعة، وصل إلى أربعة شهداء، وستة جرحى.

وقالت الخارجية في بيان صدر عنها اليوم السبت، إن السلطات النيوزلندية ما زالت ترفض التعاون في تقديم قوائم بأسماء الضحايا من قتلى وجرحى، واقتصر الأمر على إبلاغ عائلات الضحايا في حال تم التعرف عليهم، خاصة إذا كانوا يحملون جنسية نيوزلندية، باعتبارهم أصبحوا ضمن رعاية الدولة النيوزلندية، ولا تجد السلطات هناك من حاجة لإبلاغ الدول التي يحملون جنسياتها حال وصولهم نيوزيلندا.

وأوضحت الخارجية أن أسماء الشهداء حسب المعطيات الأولية، وعلى أساس المعلومات التي جمعتها الوزارة من عديد المصادر المطلعة هم: عبد الفتاح قاسم الدقي، وعلي المدني، وعطا محمد عليان، وأمجد حميد، أما أسماء الجرحى فعرف منهم حتى اللحظة: وسيم دراغمة، وايلين دراغمة، وباسل أسعد، وشحادة السناوي، ومحمد عليان. وخالد حجاوي. أما الأشخاص المفقودون ولم يتم التأكد من وفاتهم بعد، فهم أسامة أبو كويك وكامل درويش.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل