أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو تدخل مرحلة الخطر

الثلاثاء 19 آذار , 2019 01:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


قالت هيئة "شؤون الأسرى والمحررين"، اليوم الثلاثاء، إن ما يعانيه الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، هي "الأخطر منذ سنوات".

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، أن حالة التوتر والغليان وعدم الإستقرار المتصاعده في صفوف الحركة الأسيرة منذ بداية العام الحالي، آخذة بالتصعيد والتسارع وقد تنفجر السجون في أية لحظة.

وبينّت الهيئة، أن حالة الإحتقان تتزايد منذ أشهر بسبب قرارات ما تسمى بـ "لجنة أردان المتطرفة"، التي قالت إنها "شكلت من أجل تضيق الخناق على المعتقلين والتنكيل بهم".

وأشارت إلى استمرار الاحتلال باستهداف المعتقلين في كافة مراكز التوقيف وتشدد إجراءاتها العنصرية، عبر إدارة السجون في عدد من المعتقلات المركزية كسجن "عوفر والنقب وريمون والدامون".

ولفتت إلى أن الأسرى يعملون حاليا على بلورة استراتيجية لمواجهة الإجراءات القمعية التي تمارس بحقهم على مدار الساعة، في ظل مواصلة إدارة السجون تركيب أجهزة التشويش المسرطنة في عدد من المعتقلات، ومواصلة عمليات القمع والتفتيش والعزل والنقل والاهمال الطبي المتعمد واعتقال العشرات يوميا والتنكيل بالأسيرات والأطفال، وسن القوانين العنصرية المتطرفة تجاه المعتقلين.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل