مصر تسلم حماس رسالة من الكيان الصهيوني: تصعيد قادم على غزة.. وعشرات المسؤولين الأجانب غادروا القطاع

الإثنين 25 آذار , 2019 02:02 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


كشف مسؤول مصري رفيع المستوى في وزارة الخارجية، أن التطورات الأمنية الحاصلة في قطاع غزة تتجه نحو مرحلة خطيرة قد تصل لتصعيد كبير، بعد اصابة 7 صهاينة في وسط تل ابيب بصاروخ أطلق من غزة.

وقالت الخارجية المصرية، أن هناك اتصالات مكثفة يُجريها الوسيط المصري مع الجانب الإسرائيلي، ومسؤولي وقادة الفصائل المقاومة في قطاع غزة، ومن بينهم حركتا حماس والجهاد الإسلامي، لمحاولة التهدئة وتجنب جولة تصعيد جديدة.

وأضافت الوزارة، أنه حتى هذه اللحظة لم يحدث أي تقدم في تلك الاتصالات والمؤشرات كافة تؤكد أن الجانب الإسرائيلي قد أعطى الضوء الأخضر لقواته العسكرية بالتجهيز لرد قوي وقاسٍ على قطاع غزة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأبلغ المسؤول في وزارة الخارجية المصرية، حركة حماس، في رسالة خاصة،  أن إسرائيل قد قررت التصعيد على قطاع غزة، وأن الرد قد يتسع أكثر من أي جولة عسكرية سابقة، وقد يصل لأيام ولن يكون محدوداً، إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية كافة مع غزة.

وغادر القطاع العشرات من المسؤولين الأجانب العاملين في مؤسسات دولية خدماتية وإنسانية في مدينة غزة بسياراتهم التي تحمل شعار الأمم المتحدة “UN”عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، خشية تصعيد إسرائيلي محتمل في الساعات المقبلة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل