يعد من أبرز جراحي القلب في العالم.. إقالة طبيب في مستشفى بالضفة الغربية تثير ضجة واسعة

الإثنين 25 آذار , 2019 02:37 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

أثار قرار مجلس إدارة مشفى جامعة النجاح الوطنية في نابلس شمال الضفة الغربية إنهاء خدمات واحد من أبرز جراحي القلب في العالم البروفيسور سليم الحاج يحيى والذي يشغل مدير عام المستشفى، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وسط انتقادات واسعة لقرار الاقالة.

وتداول رواد مواقع التواصل  الاجتماعي صورة عن كتاب إنهاء خدمات الجراح، الذي اعتبروه غير لائق بحق طبيب، سجل سابقة في تاريخ عمليات زراعة القلب الصناعي وسجل نجاحات على مستوى العالم، مكنته من أن يكون ضمن الأشهر في هذا المجال بينما أعلن الطبيب رغبته بالعودة للعمل في المملكة المتحدة حيث كان يعمل قبل القدوم لإدارة المستشفى التابع لجامعة النجاح.

وأثار كتاب الإقالة ضجة واسعة، خاصة بعد الحديث عن سبب الإقالة هو عودة رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله الذي يشغل منصب رئيس مجلس أمناء المستشفى لإدارة المستشفى بدلا من الدكتور الحاج يحيى.

وفتح رحيل الجراح  ملف هجرة العقول الفلسطينية، وانتقد الكثيرون تحت وسم “سليم طفش” على مواقع التواصل الاجتماعي قرار المستشفى، وعدم المحافظة على العقول الفلسطينية وتشجيعها على البقاء في الوطن.

 وطالب المغردون إدارة مستشفى النجاح بالعدول عن قرارها وإعادة الاعتبار للطبيب بينما طالب آخرون الحكومة بتوفير بيئة مشجعة تستقطب العقول الفلسطينية بدل طردها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل