وزير خارجية فلسطين: سنطالب الدول العربية بموقف واضح من قرارات بعض الدول نقل سفاراتها الى القدس

الأربعاء 27 آذار , 2019 01:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


 قال رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، إن انعقاد القمة العربية نهاية الشهر الجاري يكتسب أهمية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

ويتوجه المالكي مساء اليوم الأربعاء، الى دولة تونس للمشاركة في اجتماعات وزراء الخارجية العرب، تحضيراً للقمة العربية.

وأشار إلى أن فلسطين، ستثير موضوع الاعتداءات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتغول الاستيطاني غير المسبوق في الضفة الغربية المحتلة والاستيلاء على الاراضي وهدم المنازل والاعتقالات، وما تتعرض له القدس الشرقية المحتلة من عمليات تهويد، والاعتداءات والاقتحامات اليومية التي يتعرض لها المسجد الأقصى والمقدسات في القدس.

وشدد المالكي على أن قضية الأسرى وما يتعرضون له في سجون الاحتلال، هي الاخرى ستكون في صدارة اهتمامات دولة فلسطين في القمة العربية، مشيرا إلى أنه جرى صياغتها ضمن مشاريع قرارات لاعتمادها من قبل الوزراء تمهيدا لرفعها للقادة لإقرارها بالقمة.

وأوضح أن دولة فلسطين ستطالب الدول العربية بموقف واضح من قرارات بعض الدول نقل سفاراتها الى القدس أو فتح ممثليات تجارية بتمثيل دبلوماسي كما حدث من جانب المجر مؤخرا، والمطالبة بموقف واضح بخصوص قرار الرئيس ترمب الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وشدد المالكي على أنه سيطلب من الوزراء العرب إجراءات عملية فيما يتعلق بالتزاماتهم تجاه احتياجات دولة فلسطين المالية وتفعيل شبكة الامان المالية العربية التي أقرتها القمم السابقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل