إصابات في مواجهات إحياء "يوم الأرض" في الضفة الغربية

الجمعة 29 آذار , 2019 06:06 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

أصيب عشرات الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم الجمعة، بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق من الضفة الغربية، إحياء للذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، فيما أدى المصلون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، ومنعت سلطات الاحتلال الأسرى الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية خرجت بعد صلاة الجمعة من مسجد قرية المغير شمال رام الله وسط الضفة، باتجاه الأراضي المهددة بالاستيطان شرقي القرية، وإحياء للذكرى الثالثة والأربعين ليوم الأرض، وتضامناً مع الأسرى، في ظل ما يتعرضون له من قمع على أيدي قوات القمع الإسرائيلية، وفق ما أفاد به رئيس المجلس القروي أمين أبو عليا.

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، انطلقت مسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة، إحياء ليوم الأرض ومناصرة للأسرى، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

في غضون ذلك، قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية بمناسبة يوم الأرض على الطريق الواصل بين جنين ونابلس شمال الضفة قرب مستوطنة "حومش" المخلاة واستهدفت المشاركين بالمسيرة بقنابل الغاز المسيل للدموع.

من جهة ثانية، نظم أهالي الأسرى المقدسيين في سجون الاحتلال، عقب صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، وقفة دعم وإسناد لأبنائهم، ما لبثت أن تحولت إلى مسيرة طافت ساحات الصخرة المشرفة وهي ترفع صور عدد من الأسرى وتنادي بالحرية لهم من سجون الاحتلال.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل