جرائم حرب لجيش الإحتلال الإسرائيلي تكشفها المعركة الانتخابية

الأربعاء 03 نيسان , 2019 01:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


مرة أخرى تثار قضية رئيس أركان جيش العدو الصهيوني الأسبق ووزير الأمن الأسبق شاؤول موفاز بوصفه مجرم حرب، حيث أكد تحقيق برنامج "همكور" في القناة "ريشيت 13" العبرية، أن موفاز أصدر تعليمات، في أوج الانتفاضة الثانية، لكل قائد لواء في جيش الاحتلال في الضفة الغربية بقتل 10 فلسطينيين يوميا.

وبحسب التحقيق، فإن موفاز اجتمع مع عدد من قادة الألوية في فرقة الضفة الغربية المحتلة العسكرية في الجيش الصهيوني، وطلب من كل قائد لواء قتل 10 فلسطينيين يوميا.

ويشير التحقيق إلى أن الحديث ليس عن قتل 10 مقاومين فلسطينيين، وإنما عن 10 فلسطينيين، والإشارة هنا إلى مدنيين عزل.

وتضيف التحقيقات، أن تعليمات موفاز هذه جاءت في سياق الحديث عن أداء المرشح الأول في قائمة "كاحول لافان"، وقائد فرقة (الضفة المحتلة) في حينه، بيني غانتس والذي جمع كافة قادة الألوية في الجيش، وطلب منهم أن يوضحوا لجميع قادة الكتائب أن مكانة رئيس أركان الجيش محفوظة، ولكن الأوامر العسكرية سيتلقونها عن طريق الهرم القيادي للجيش.

وبحسب المصادر، فإن موفاز لم يصدر تعليمات بقتل 10 مقاومين فلسطينيين "تم تحييدهم" (مصابين)، وإنما تنص تعليماته على قتل فلسطينيين، والإشارة إلى أشخاص فلسطينيين بدون أي علاقة بما فعلوه أو أي تهديد يشكلونه على قوات الجيش الصهيوني، ما يعني أنه يطلب من كل قائد لواء إعدام 10 فلسطينيين يوميا.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل