هل سيطرح ترامب "صفقة القرن" في ذكرى النكبة؟

الخميس 04 نيسان , 2019 09:33 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

كشفت مصادر عربية وفلسطينية رفيعة المستوى، عن الموعد شبه النهائي الذي سيقرر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طرح صفقته المثيرة للجدل والمتعلقة بحل الصراع الفلسطيني-الصهيوني، والمعروفة بـ "صفقة القرن".

وأكدت المصادر، أن بعض المسؤولين المقربين من إدارة ترامب، قد أبلغوا شخصيات عربية وخليجية، بأن الموعد الذي تم اقتراحه لترى "صفقة القرن" النور وتقديمها بشكل علني سيكون في ذكرى النكبة الفلسطينية (15 أيار) المقبل.

وأوضحت أن إدارة ترامب قد أنهت فعلياً كل ما يلزم لطرح صفقتها السياسية المنتظرة، وحصلت كذلك على التمويل المالي من الدول العربية وغيرها لضمان تنفيذ بنود الصفقة، التي تركز على الجانب الاقتصادي بنفس تركيزها على أهمية الجانب السياسي في معالجتها للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي في المنطقة.

وأكدت المصادر، أن إدارة ترامب أبلغت مسؤولين كباراً في السعودية والإمارات ومصر والأردن بالموعد الرسمي المتفق عليه لطرح صفقتها السياسية.

ورغم الرفض الفلسطيني القاطع للتعامل مع الصفقة الأمريكية، فإن المصادر ذاتها أشارت خلال حديثها، إلى أن ترامب قرر عدم الإطالة أكثر بشأن تحديد مصير صفقته، وأمر بأن يكون الموعد المخصص لطرحها في ذكرى النكبة الفلسطينية، التي ستحمل معها دلالات سياسية خطيرة وكبيرة بالنسبة للقضية الفلسطينية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل