نائب رئيس حركة فتح : الرئيس عباس قرر سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني

الثلاثاء 23 نيسان , 2019 01:58 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن الرئيس محمود عباس، سيبلغ الدول العربية والأوروبية، عزمه سحب الاعتراف "بإسرائيل" ووقف التنسيق الأمني.

وأوضح العالول في تصريحات صحافية، أن الإدارة الأمريكية قررت التصعيد في المنطقة عقب قرارها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتشجيع الاستيطان الإسرائيلي، والآن يتم التحضير لضم مناطق بالضفة الغربية، لذلك نحن لن نسمح باستمرار الوضع الراهن.

وأشار إلى أن تحركات الرئيس عباس، بدءا باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، إضافة إلى لقائه مع وزراء خارجية الدول الأوروبية في بروكسل مطلع شهر حزيران المقبل، يهدف لإطلاع تلك الدول على صورة مايجري، وما تنوي القيادة الفلسطينية اتخاذه خلال جلسة المجلس المركزي المقبل.

ولفت إلى أن تحركات الرئيس عباس ستشمل أيضا لقاءات مع الدول الإسلامية، عبر منظمة دول المؤتمر الإسلامي، إضافة إلى الدول الأفريقية عبر المنظمة الأفريقية، وسيتم إرسال وفود إلى الصين وروسيا والهند.

وأكد عالول، أنه سيتم إجتماع للمجلس المركزي الفلسطيني، لإعلان تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني المتعلقة بسحب الاعتراف بإسرائيل بما في ذلك وقف التنسيق الأمني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل