لماذا يخشى الكيان الصهيوني من فوز الديمقراطيين في معركة الرئاسة الأمريكية ؟

الثلاثاء 23 نيسان , 2019 03:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

أفادت مصادر صحافية، أن مصادر رسمية في الكيان الصهيوني أعربت عن خشيتها من أنّ مرشحين ديمقراطيين للرئاسة الأميركية تعهدوا في الأسابيع الماضية بالتوقيع مجددا على الاتفاق النووي مع ايران، اذا نجحوا في الانتخاب الرئاسية.

وأشارت المصادر، الى أن القلق "الإسرائيلي" نابع من إحتمال أن تعود الولايات المتحدة الى الاتفاق الذي انسحب منه الرئيس ترامب السنة الماضية، أو من سيناريو تتحول فيه القضية الإيرانية الى مركزية في معركة انتخابات الولايات المتحدة، ومن أن تُفسر تصريحات رسمية في "إسرائيل" في هذا الشأن على انها تدخل في السياسية الداخلية الأميركية.

وبحسب المصادر، فإن ستة مرشحين ديموقراطيين أعلنوا الأسبوع الماضي أنهم في حال تم انتخابهم للرئاسة، فإنهم سيوقعون من جديد على الاتفاق النووي مع ايران وانه حتى الآن فقد تعهد بذلك السيناتورات بارني سندرس، أليزابيت فارن، كامالا هاريس وإيمي كلوبوشر، عضو الكونغرس تالسي غفارد ووزير الإسكان السابق جوليان كاسترو.

وأضافت الصحيفة أن هناك أرجحية عالية في الأسابيع المقبلة، أن يقوم مرشحون ديمقراطيون آخرون بنشر تصريحات مشابهة، من بينهم أيضاً نائب الرئيس السابق جو بايدن، الذي كان شريكاً في بلورة الإتفاق في عهد إدارة أوباما.

ورأت صحيفة هارتس الصهيونية، أنه إلى جانب الخشية السياسية والأمنية من إحتمال أن تلتزم الولايات المتحدة فعلاً من جديد بالإتفاق النووي، فإن مصادر رسمية في الكيان الصهيوني عبّرت عن قلقها من تداعيات نقاش واسع في القضية الإيرانية خلال معركة الإنتخابات القريبة في الولايات  المتحدة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل