خطة صهيونية جديدة من مرحلتين هذه تفاصيلها

الإثنين 29 نيسان , 2019 11:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


اقترح رئيس قسم العمليات وقائد فرقة غزة سابقا الجنرال احتياط يسرائيل زيف خطة مكونة من مرحلتين للتعامل مع حركة حماس وحسم المشكلة في غزة.

وأشار  يسرائيل زيف في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أنه مرت 18 عاما منذ بدأت صواريخ المقاومة بغزة تتطاير باتجاه سديروت، وتحولت حماس لجيش منظم مع قدرات ذات مغزى، تعمل في ضوء أهداف استراتيجية.

وأكد زيف، أن حماس قريبة من تحقيق أهدافها، فحرية العمل التي تتخذها من المظاهرات قرب الجدار وحتى إطلاق الصواريخ بين الحين والآخر نحو إسرائيل، تشير لثقة قيادتها بميزان الرعب مع إسرائيل"، معتبرا أن ما وصلت إليه "حماس"، هو "نتيجة سياسة التأجيل الإسرائيلية وموقفها من حماس كمجرد مصدر إزعاج تكتيكي".


واقترح زيف، خطة من مرحلتين في زمن محدد، يعتمد قسمها الثاني على نجاح أو فشل المرحلة الأولى، موضحا أنه في المرحلة الأولى يستوجب الأمر الاعتراف بحماس والحوار معها، بهدف إبطاء الغضب واليأس لدى سكان غزة، من خلال خلق روافع أمل.

ويضمن فشل هذه المرحلة الدخول في المرحلة الثانية، التي تتطلب من "إسرائيل" عملا عسكريا وسياسيا لطرد حماس من غزة بحسب زيف الذي بين أن تشكيلة سياسية أمنية برئاسة بنيامين نتنياهو  إلى جانب رئيس الأركان كوخافي، يمكنها أن تقود بنجاح كبير خطة استراتيجية كهذه.

وطالب بأن يتم إدراج هذه الخطة ضمن " صفقة القرن " الأمريكية، وإلقاء مسؤولية إعمار القطاع على مصر في المرحلة الأولى، وإذا كان لازما أيضا بعد احتلال القطاع.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل