وفدا حماس والجهاد إلى القاهرة: لا هدوء مقابل خنق غزة

الجمعة 03 أيار , 2019 12:18 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


بعد توجّه وفدا حماس والجهاد إلى القاهرة، يُتوقع أن يعيد التشديد على رسالة المقاومة بالترافق مع التحذير من أنه لا إمكان لاستمرار الهدوء في ظلّ تواصل الحصار المشدد على غزة.

وأشارت مصادر صحافية، أن زيارة حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى القاهرة عاد بالهدوء إلى قطاع غزة، بعدما قصفت طائرات العدو "الإسرائيلي"، مؤخرا، مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال القطاع، رداً على إطلاق بالونات حارقة، بحسب بيان جيش العدو، لتردّ المقاومة بدورها بإطلاق صواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة، في إشارة منها إلى جاهزيتها للرد. 

بعد هذا التصعيد المحدود، تُوّجت اتصالات الوسيط المصري بتوجّه وفدين قياديين من حركتَي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» إلى القاهرة للقاء وزير المخابرات المصرية 

وبحسب المصادر، فإن الزيارة ستبحث ملف التفاهمات مع الاحتلال خصوصا بعد مماطلة العدو  في تنفيذ التفاهمات، واستمرار الحالة الإنسانية السيئة على ما هي عليه من دون تغيير يذكر، وسيؤكد اللقاء رفض استمرار حالة الهدوء في وقت يتواصل فيه خنق غزة.

وكشفت المصادر أن «صفقة القرن» تعتبر أحد أبرز الملفات التي سيناقشها الوفد على  أن يتم إبلاغ المصريين رفض المخطط الأميركي بخصوصها، وأن غزة ستكون عقبة كبرى قد تقلب الطاولة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل