السلطة الفلسطينية ترفض مجدداً استلام أموال الضرائب منقوصة

الجمعة 03 أيار , 2019 12:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

رفضت السلطة الفلسطينية استلام جزء من أموال الضرائب الفلسطينية من الكيان الصهيوني، بقيمة 660 مليون شيكل، أودعتها سلطات الاحتلال مؤخرًا في بنوك الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح مصدر في الرئاسة الفلسطينية، إلى أن حكومة الإحتلال حاولت تحويل المبلغ بنفس الآلية التي كانت قد استخدمتها في محاولة سابقة، بداية الشهر الماضي، لدفع السلطة بقبول أموال المقاصة منقوصة (بعد خصم مبالغ تقول إسرائيل إنها دفعت كمخصصات لعائلات الأسرى الشهداء)، قبيل الانتخابات العامة الصهيونية، بداية نيسان الماضي، إلا أن السلطة رفضت إستلامها منقوصة.

يأتي ذلك في أعقاب رفضت الحكومة الفلسطينية في رام الله، للشهر الثالث على التوالي، استلام عائدات الضرائب التي يجبيها الاحتلال الإسرائيلي، للسلطة الفلسطينية (المقاصة)، بعد خصم 41 مليون شيكل منها، مقابل المخصصات والرواتب التي تدفعها السلطة لعوائل الأسرى والشهداء، علما بأن أموال المقاصة تشكل ما يعادل نصف ميزانية السلطة الفلسطينية.

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" يوم الإثنين الماضي، إن السلطة الفلسطينية رفضت للشهر الثالث على التوالي استلام أموال الضرائب الفلسطينية من إسرائيل وأعادتها إلى تل أبيب.

وأضاف المالكي أن هذه المرة الثالثة التي تقدم فيها وزارة المالية الإسرائيلية على تحويل أموال المقاصة منتقصة دون علم وزارة المالية الفلسطينية، وعندما يتم إعلامنا من البنوك المحلية أن تحويلة قد وصلت نحن نقوم بدورنا بإعادة هذه الأموال إلى وزارة المالية الإسرائيلية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل