غزة تحصي الأضرار بعد توقف العدوان ... 31 شهيداً و830 وحدة سكنية مدمرة

الثلاثاء 07 أيار , 2019 12:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 

بدأت الجهات الرسمية في قطاع غزة الكشف تباعاً عن حصيلة ونتائج العدوان الصهيوني الأخير الذي مثّل أكبر وأخطر وأطول جولة تصعيد بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار 2018.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء جراء التصعيد الصهيوني في غزة بلغ 31 شهيدا، بينهم أربع سيدات ورضيعتان وجنينان وطفل إضافة لإصابة 154 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وعلى مستوى البنية التحتية، قال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان إن عدد الوحدات السكنية المتضررة جرّاء العدوان الصهيوني الأخير، بلغ نحو 830 وحدة.

وأوضح سرحان في بيان أن المقاتلات الحربية دمّرت نحو 130 وحدة سكنية بشكل كامل، فيما تعرّضت 700 وحدة سكنية أخرى للضرر الجزئي.

وكانت الجولة الجديدة -وهي العاشرة- من التصعيد بين الاحتلال وفصائل المقاومة، الأطول والأعنف والأكثر ضحايا وخسائر، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار 2018.

وقال جيش الاحتلال إن سلاح الجو أغار على ثلاثين هدفا في غزة، ليرتفع عدد الأهداف منذ بداية المواجهة الحالية إلى 350 هدفا، وقد شملت تلك الأهداف مباني سكنية وغرف عمليات ومستودعات أسلحة ومواقع تدريب تابعة للمقاومة الفلسطينية.

فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية منذ ظهر السبت الماضي نحو 690 صاروخا باتجاه المدن والبلدات الصهيونية بعمق أربعين كيلومترا، تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض 240 منها، وأسفرت الهجمات الصاروخية هذه عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة عشرات آخرين بجروح وحالات هلع.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل