محكمة العدو "الإسرائيلي" تصادق على صفقة لتبرئة قاتل عائلة دوابشة

الإثنين 13 أيار , 2019 10:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


صادقت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة اللد، على صفقة ادعاء بين نيابة الاحتلال العامة، وفتى صهيوني شارك في العملية الإرهابية، التي أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين من عائلة دوابشة حرقا، في قرية دوما جنوب شرق مدينة نابلس.

وبحسب صفقة الادعاء، فإن الفتى سيعترف بإحراق مخزن في قرية عقربا وتخريب ممتلكات بدوافع عنصرية، وإضرام النار بسيارة في قرية ياسوف لدافع عنصري وثقب إطارات سيارات في بيت صفافا.

فيما أزالت النيابة تهما عن المجرم، بينها إضارم النار في كنيسة رقاد السيدة العذراء في القدس المحتلة إضافة إلى عدد من جرائم تدفيع الثمن، كما نصت صفقة الادعاء على ألا تطلب النيابة عقوبة بالسجن لخمس سنوات ونصف السنة.

وكان المحكمة المركزية في اللد أصدرت في تموز الماضي قرارا بتحويل الفتى إلى الحبس المنزلي، بعد أن مكث سنتين في السجن.

ورغم معارضة النيابة للإفراج عنه، إلا أن المحكمة قررت تحويله إلى الحبس المنزلي بتوصية من مصلحة الأحداث.

وكانت المحكمة قد ألغت اعترافات الفتى أثناء التحقيق معه، بزعم أنها استخرجت بعد ممارسة المحققين أساليب جسدية ضده، في إشارة إلى التعذيب.

وفي 2015 اقدم مستوطنون على حرق عائلة دوابشة وهم احياء في منزلهم في قرية دوما بمحافظة نابلس، حيث قتل في الجريمة الرضيع علي وعمره 18 شهراً، ورب الاسرة سعد دوابشة، والأم ريهام حسين اللذان استشهدا لاحقا متأثرين بحروقهما، فيما بقي الطفل أحمد وحيدا ومصاب بحروق شديدة على قيد الحياة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل