الإحتلال يعترف: اغتلنا قيادة حماس ودمرنا غزة ولم نحقق الهدوء

الخميس 16 أيار , 2019 09:27 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


قال ألون بن دافيد، الخبير العسكري الإسرائيلي، إنه لا حلول سحرية لمشكلة غزة، لكننا أمام فرص جدية لإيجاد تسوية معها، خاصة بعد أن حصل بنيامين نتنياهو على تفويض جديد من الناخبين الإسرائيليين، وإلا فإننا سنبقى أمام حصر دوري لجولات المواجهات العسكرية. 

وأضاف بن دافيد، أنه ليس من منتصر ولا رابح في هذه الجولات المتكررة من المواجهات العسكرية، والمال الذي ترسله قطر لا يمنح حماس انتصارا، ولا إسرائيل كذلك، إنما يشتري زمنا، ويكسب وقتا للطرفين معا، الأمر الذي يتطلب منا كسر هذه العجلة المغلقة، وإلا فإننا سندفع المزيد من الأثمان بين كل جولة وأخرى. 

وأكد خبراء أخرون، أن "إسرائيل في الجولة الأخيرة زادت من كثافتها النارية، كما ونوعا وحماس أطلقت صواريخ كورنيت وطائرات مسيرة وقذائف ثقيلة الوزن والطرفان يخشيان من مواجهة قادمة سيتم استخدام كل الأدوات فيها من دون تحفظات.

 
وأشاروا إلى أنه ليس هناك من حل عسكري لمشكلة غزة، فقد اغتلنا قيادة حماس، ودمرنا مناطق سكنية كاملة في غزة، وكل المخططات التي أعدها الجيش الإسرائيلي، المعتدلة والمتطرفة، ستعود بنا للنقطة ذاتها التي نجد أنفسنا فيها اليوم، حتى سيناريو إعادة احتلال القطاع لن يحل المشكلة. 
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل