إنتاج الكوكايين يسجل رقما قياسيا جديدا عام 2017

الأربعاء 26 حزيران , 2019 02:20 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات


أفاد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تقريره السنوي، أن الإنتاج العالمي للكوكايين وصل عام 2017 إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، متخطيا بنسبة 25 في المئة الرقم القياسي المسجل العام الذي سبقه مع إزدياد الإنتاج في كولومبيا.

وعززت حقول نائية جديدة وعصابات إجرامية الإنتاج في أكبر بلد مورّد بالرغم من الجهود لإبعاد المجتمعات الريفية عن زراعة الكوكا بعد اتفاق سلام مع متمردي الفارك.

وقالت أنجيلا مي رئيسة البحوث في المكتب الأممي ومقره فيينا، بالطبع إنها أنباء سيئة في كل مرة إنها أخبار سيئة للبلدان المنتجة ما يحدث في كولومبيا أمر مثير للقلق.

وقال التقرير، إن القفزة في الإنتاج كانت مدفوعة بشكل رئيسي بزيادة إنتاج الكوكايين في كولومبيا، والتي أنتجت ما يقدر بنحو 70 في المئة من الكوكايين في العالم.

وفي العشر سنوات قبل عام 2017، كانت هناك زيادة بنسبة 50 في المئة في التصنيع، حيث وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 1,976 طنا قبل عامين، وفقا للتقرير الذي استند في أرقامه على أنظمة المراقبة الوطنية.

وخلال نفس فترة الـ10 سنوات، ارتفعت كمية الكوكايين المضبوطة في جميع أنحاء العالم بنسبة 74 في المئة.

وعلى مستوى العالم فإن قرابة 35 مليون شخص عانوا من استخدام المخدرات في 2017، أي بزيادة 4,5 مليون شخص عن التقديرات السابقة، وفق المكتب.

ووصلت أزمة الأفيون في أميركا الشمالية مستويات جديدة عام 2017 مع أكثر من 47 ألف وفاة في الولايات المتحدة ناجمة عن جرعات زائدة، وفقا للتقرير.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل