ترامب يسمح باستئناف بيع منتجات بلاده لشركة هواوي والصين ترحب

السبت 29 حزيران , 2019 03:24 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، أنه اتفق مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، على مواصلة بيع المنتجات الأمريكية لشركة هواوي الصينية.

وقال ترامب في مؤتمر صحافي عقب لقائه مع شي على هامش قمة مجموعة العشرين يمكن للشركات الأمريكية أن تبيع معداتها لهواوي، حسب وكالة أنباء بلومبرغ.

وأضاف أتحدث عن المعدات التي لا تمثل مشكلة كبيرة للأمن القومي (الأمريكي).

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم السبت، أن الصين رحبت بتعهد الرئيس الأمريكي، برفع بعض القيود عن مبيعات التكنولوجيا الأمريكية لشركة “هواوي” الصينية العملاقة في مجال الاتصالات.

ونقلت صحيفة “غلوبال تايمز” عن وانغ شياولونغ، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الشؤون الخارجية الصينية في قمة مجموعة العشرين قوله للصحافيين في مدينة أوساكا اليابانية من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترامب.

وفي أيار، أدرج البيت الأبيض، هواوي، ضمن القائمة السوداء، مما جعل من الصعب على الشركة الصينية العملاقة، مواصلة التعامل مع الشركات الأمريكية.

وفي سياق متصل، قال ترامب إن بلاده لن تفرض رسوما جمركية جديدة على الصين في الوقت الحالي، وأضاف لن تفرض واشنطن رسوما جديدة أو ترفع الرسوم الموجودة بالفعل، في الوقت الراهن على الأقل.

وكانت العلاقات بين الولايات المتحدة والصين توترت مؤخرا على خلفية تبادل فرض رسوم جمركية على واردات من الجانبين في ما بات يعرف بـ “حرب تجارية بين الجانبين.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل