بعد خسارة انتخابات بلدية اسطنبول.. الإعلام يتحدث عن انشقاقات في حزب أردوغان

الثلاثاء 02 تموز , 2019 07:27 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


تناقلت وسائل إعلام تركية مؤخرا، أنباء عن استعداد شخصيات بارزة بحزب العدالة والتنمية الحاكم لتشكيل أحزاب جديدة وسط إشاعات عن وجود انشقاقات بصفوف الحزب طفت للسطح بعد انتخابات اسطنبول.

وباتت الإشاعات، التي تناقلتها الصحف التركية ووسائل الإعلام في السابق عن جود انشقاقات في صفوف الحزب الحاكم، تطفو إلى السطح أكثر فأكثر، خاصة بعد خسارة حزب أردوغان في الانتخابات المحلية التي جرت باسطنبول للمرة الثانية.

فقد أوردت صحيفة "خبرلر" التركية، ومجلة "شبيغل" الألمانية عن كمال أوزتورك المدير السابق لوكالة الأناضول للأنباء قوله مؤخرا إن علي باباجان، نائب رئيس الوزراء التركي السابق، التقى أردوغان قبيل انتخابات اسطنبول ومنحه تقريرا شاملا تحدث فيه عن المشاكل التي يواجهها الحزب الحاكم في تركيا.

وأكد باباجان نيته مغادرة الحزب في القريب العاجل ورغبته في تشكيل حزب جديد الأمر الذي اعتبره كثيرون ضربة قوية لأردوغان، باعتبار باباجان من مؤسسي هذا الحزب.

ولا يتوقف الأمر على باباجان، إذ تناقلت وسائل الإعلام، ومنها موقع "خبر ترك" و"ترك برس"، أن وزير الخارجية السابق داوود أوغلو، والوزير السابق محمد شمشك، والرئيس التركي السابق عبد الله غل، من المرجح أن يشكلوا حزبا جديدا أو أكثر من حزب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل