رئيسة المفوضية الأوروبية الجديدة تقدم رؤيتها بشأن الاتحاد الأوروبي

الخميس 04 تموز , 2019 01:39 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لايين، التي وقع الاختيار عليها لرئاسة المفوضية الأوروبية، أنها ستعرض "رؤيتها" للهيئة التنفيذية في التكتل في غضون أسبوعين.

وقالت في أول تصريحات أدلت بها لوسائل الإعلام منذ أصبحت أول امرأة سيتم تعيينها على رأس المفوضية، أنوي الاستماع كثيراً لأتمكن من إجراء حوار مع المجلس والبرلمان لوضع رؤية لأوروبا على خمس سنوات في غضون الأسبوعين المقبلين.

ولا يزال على البرلمان الأوروبي التصديق على تعيين فون دير لايين، التي كانت وزيرة طيلة 14 عامًا في عهد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وستجري عملية التصويت هذه في منتصف الشهر الحالي قبل أن تتولى المنصب الذي يشغله حاليًا جان-كلود يونكر.

وسارعت فون دير لايين لكسب تأييد نواب البرلمان الأوروبي فتوجهت إلى ستراسبورغ لعقد محادثات مع كتلتها من حزب الشعب الأوروبي، بعد أقل من 24 ساعة من موافقة القادة على تسميتها.

وفور إقرارها ستقود فون دير لايين، مفوضية تواجه سلسلة من التحديات انطلاقًا من التغير المناخي ووصولاً إلى الشعبوية وبريكست.

ويتوقع أن تتسلم منصبها في 1 تشرين الثاني، بعد يوم من موعد انسحاب بريطانيا من التكتل، وتعد فون دير لايين، وهي أول ألمانية تتولى هذا المنصب منذ أكثر من 50 عامًا، مدافعة عن تعزيز التكامل الأوروبي إذ تدعو إلى إقامة الولايات المتحدة الأوروبية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل